Simo Life يخبرك بقصته للنجاح بالإنترنت كل شيء عن مجال سيمو لايف

Simo Life يخبرك بقصته للنجاح بالإنترنت كل شيء عن مجال سيمو لايف




هاته الصورة كانت في 2009 اي قبل 10 سنين، قبل 10 سنين لم اكن مليونيرا ولكن كان عندي حلم ان اصير مليونير بل للاسف وللحقيقة المرة لم يكن حلما بل كان هدفا، ولطالما قلته امام اصحابي واساتذتي و تم الاستهزاء مني ولكن ثقتي في الله كبيرة، اسأل عني حمادة و كل من درسوا معي في السنة الولى بعد البكلوريا شعبة الاعلاميات و التقنيات الجديدة للتواصل في ثانوية محمد السادس، اسألهم كم مرة قلتها وكم كانوا يستهزئون مني، اسأل اصدقائي زكرياء ووائل و كل من درسوني في السنة الثانية بعد البكلوريا نفس الشعبة ولكن هاته المرة ثانوية الحسن الثاني، كانت واحدة من التي يدرسون معنا اسمها زينب و التي كانت تقول لي شيء واحد هو المميز فيك هو انهم لما يسخرون من احلامك لا تستحيي ان تقولها مرة اخرى بل تقولها وتعيدها وتعيدها وتعيدها بل هم الذين ملوا من الاستهزاء منك، لاني كانت ثقتي في الله كبيرة و كنت اومن بشيء اسمه قانون الجذب كنت اومن بعبارة


Whatever The Mind Can Conceive And Believe, The Mind Can Achieve








وضعت هاته الجملة هي اول جملة في دستور عقلي وهي تقول كل ما يستطيع ان يأمن به العقل يستطيع ان يصل اليه وكذلك يوجد في حديث قدسي قوله تعالى "انا عند ظن عبدي بي وأنا معه اذا دعاني" فكان ظني في الله دائما ان الخير قادم لا محالة، مشكلة الكثير من الناس انهم ...


 يسعون لاشياء لا يأمنون بها، عندي اخ لي سألته ذات يوم هل انت كذلك تحلم ان تصير مليونير قال لي نعم، قلت له هل تأمن فعلا الآن ومتأكد انك تستطيع ان تصير مليونير وتستطيع ان ترى نفسك من الآن ومليون دولار في حسابك البنكي او ثروتك اي ما يعادل 1000 مليون سنتيم مغربي او 10 مليون درهم، فقال لي انا لا استطيع ان اتخيل حتى معي 100 الف دولار او 100 مليون سنتيم فكيف لي ان اتخيل هذا الرقم فقلت له اسمح لي لن تستطيع ان تكون واحدا الا عندما تأمن بذلك، الا عندما ترى نفسك الآن وتتخيل نفسك في المستقبل وانت واحد منهم، هل تعلم انها كذبة لا يصدقها العقل، فعقلك يتوفر على جهاز دفاع ان استيقضت غدا صباحا وقلت انا مليونير سيجيبك عقلك بالحرف الواحد


" اسكت يا ابن ... انا اعرفك جيدا هل تريد ان تكذب علي " او قل له انا طبيب اسنان ان كنت تحلم ان تكون طبيب اسنان او قل له انا معلم ان كنت تريد ان تصبح معلم، سيجيبك بالرفض، ولكن ان كررت ذلك ل 100 يوم سيبدأ عقلك الباطن يدخله الشك، ولكن بعد 180 ستجده صدق ذلك، بل العكس حتى لو قال لك احد انك لا تستطيع ان تصير واحدا ستجيب بينك وبين نفسك " اسكت يا ابن ... ستمر الايام وسترى امام اعينك " ولكن في الواقع لن تقول له هذا فنحن شباب تربينا على اخلاق ههههه ستقول له " سترى "

او ستكون ذكيا وستجيب " اتركها على الله " ولكن لا يهم ما يقوله فمك بل الاخطر هو ما يدور في عقلك، فاخطر سلاح عند بني البشر ليس المال او السلاح او النفوذ او .... بل هو العقل. 


مع العقل تستطيع ان تصل للمال و النفوذ وكل ما تريد ان تصل اليه، ليس المال هو ما يأتي بالمال بل العقل والعقلية الصحيحة هي التي تأتي بالمال و بكل شيء.
هذا ما يخفيه عليك الناس التي حققت نجاحا منهم من هم تلاميذي كما كنت انا تلاميذ آخرين يقولون لك اعمل واعمل واعمل والطريقة هي ... وكل مرة يفتون عليك طريقة جديدة وانت تصدقهم كالقطيع وينسون انفسهم انهم لما كانوا يعملون وتجفف بكرامتهم الارض وكانوا يعرفون الطريقة ولم تنفعهم الطريقة لم يكونو يحققون اي شيء بل لما التقوا بي كل ما احتجت ان اغير فيهم هو شيء واحد هو نظرتهم لانفسهم و لما حولهم وايمانهم ان القادم احسن، استطاعوا ان ترتفع مداخيلهم من 2000 درهم في الشهر الى 20 الف درهم في الشهر، هناك شخص ثاني من صفر الى 100 الف درهم في الشهر، وهناك شخص من 70 الف درهم في الشهر الى ما يفوق 1 مليون درهم مغربي في الشهر وهناك امثلة كثيرة، لم نكن نضيع وقتنا في الطريقة بل كنت اركز في ايمانهم وافكارهم بل علمني اول مينتور كان لي في حياتي ان لا اتدخل في الناس وان لا اقحم افكاري في رؤوسهم و كان دائما يقول لي لا تقم بهذا فهذا اكبر خطأ 


وهذا ممنوع كليا ان اردت ان تغير اي شخص، المينتور الاول في حياتي كان هو بريندون بيرشارد الذي التقيت به في مؤتمر كان في نيويورك سنة 2011، و كانت هاهت السنة اول مرة في حياتي احقق مليون دولار مبيعات وليس ربح صافي و اشتريت سنتها سيارة ب 32 مليون سنتيم و اشتريت شقتان من شركة الضحى و كنت املك ما يفوق 120 مليون سنتيم في حسابي البنكي بعد ان اشتريت كل هذا اعيد واقول هذا في 2011 كان سني ساعتها 22 سنة وبعدها استثمرت في نفسي اكثر و ذهبت لاحضر مؤتمر كليك بانك اكستشنج الذي كان في سنة 2011 وكان سبب اني حصلت على مينتور واخدت صورة مع هذا الرجل الذي كنت احلم ان التقي به يوما وكنت فقط اقرأ كتبه واشاهد فيديوهاته، وجائت 2015 وكانت اول مرة اكمل مليون دولار ربح صافي وسني 26 سنة وانا اعيش في تايلاند التي كانت سببا في الكثير مما وصلت اليه لاني كنت اختلي بنفسي كثيرا وتعرفت على مينتورز من اكبر الشخصيات كانت تقعدت وجائت للعيش في تايلاند ومن اهمهم براد كيني رحمه الله
Brad Kenny





AddMeFast.com - FREE Social Promotion



سارع للحصول على نسختك من كتاب "ملك التسويق الإلكتروني الناجح" بالمجان تأليف "سعيد الجمالي" :

كتاب ملك التسويق الإلكتروني الناجح
كتاب ملك التسويق الإلكتروني الناجح


هناك عرض محدود لمدة شهر قبل أن يتم بدأ بيع النسخ  اشترك في القائمة البريدية من خلال النموذج أسفل المقال أو عبر تعليق




طيار حربي قناص من الجيش الامريكي متقاعد اول من اخدني لنادي الروتاري وعرفني على رجال اعمال وعلمني كيف يفكر رجال الاعمال وما يجب ان احذر منه وعلمني ان الحياة ليست سهلة وفي نفس الوقت ليست صعبة عكس المغرب فهاتفي لا يتوقف من الرن والكل يريد ان يلتقي بك فالكل يريد ان يجلس مع الشخص الناجح و الشخص الذي معه مال ولا احد يقبل الشخص الفاشل الفقير وهذا يولد الكثير من الاصدقاء المزيفين لهذا تجد ان اكثر وقتي اقضيه مع اصدقاء لا يشتغلون في الانترنت ولا يتكلمون في الشغل واكثر الذين احبهم واحب ان اقضي الوقت معهم هم الناس التي بعيدة كل البعد عن المجال الذي اشتغل فيه لاننا نتكلم في مواضيع مختلفة فانا اكره الكلام في العمل لان وقتي كله عمل و عطلتي لا اريدها في المغرب ان تكون كلام في العمل وتجدني اكثر الاوقات مع اناس الرياضة حتى لو كانت فقيرة فعقلها غني وسليم والعقل السليم في الجسم السليم، لا اتفادى الناس الفقيرة ماديا ولكن اكره الناس فقيرة العقول، المهم في تايلاند من 2014 وانا في خلوة اكتري بيت امام الشاطيء ب 500 دولار في الشهر و لا شيء يزعجني و عندي كمبيوتر وانترنت وربنا لك الحمد فان احسن نعمة توفر للعبد المسلم هو كمبيوتر حتى لو كان بانتيوم 3 الذي بدأت به وادخلت به ما يفوق مليون درهم قبل ان اغيره وانترنت.


لاني ارى الكثير من الشباب اليوم يقول لك يلزمني ايماك او حاسوب بمعالج معلومات اي7 و 16 في الرام و ... وكل هاته الاعذار هي فقط تفاهات للتهرب من الواقع المر بابرة اعذار وعدم مواجهة الواقع بما هو متوفر حاليا من امكانيات. 




ساتوقف هنا رغم اني لم اكتب حتى 10% مما اريد قوله في هاته الناكحة الفكرية وتوقفت عن كتابة الناكحات للفكر من سنة 2016 و آخر واحدة كانت في ابريل 2016 لاني اعرف ان قليل من ستفيده وستنكح افكاره وستلد له افكار جديدة لان اكثر العقول عقيمة ولا تلد افكارا و ذلك بكثرة مشاهدتها لما هو سلبي على يوتيوب و التوندونس لعنها الله و الفضائح و فيديوهات المشاكل و الصراعات و الاخبار السلبية بذلك صارت عقولها عقيمة وفقدت خصوبتها وصار حتى لو نكحتها فذلك يكون فقط للمتعة لتراها تصرخ في التعليقات وسانتضر كم من شخص سيصرخ في التعليقات رغم ان الصراخ عندي قليل في هذا البروفايل لانه تم تجميع الندرة ولكن هذا لا يعني ان الصراخ لم يعد موجودا فالله هو الوحيد الذي يعلم ببعض الناس و حر ما يحدث لهم بعد مشاهدة فيديوهاتي او قرائة ناكحة فكرية من كتابتي او منهم فقط يتشنج من رأية صورتي، اعلم ان شكلي بشع بلحيتي ولكن ليس هذا ما يجعلهم يتشنجون وفي التعليقات يصرخون بل يتذكرون الالم الذي احسوا به عندما ...



المرجوا الإشتراك في قناتي الأولى "سعيد شو said show" ستستفيدوا منها بإذن الله فيها مقاطع مذعلة وسلسلات وبرامج أقدمها بمنتهى الروعة ستنال إعجابكم بالفعل.



 تـابـع الصفحة الرسمية لِـسيمولايف Simo Life لتصلك جميع منشوراته التحفيزية ­ 👍
 اشارك كل شيء على Instagram👇👇



ربما تغيرت ولكن لم أنسى من أين أتيت ومن أين جئت، لست محظوظا في هاته الحياة ولكن عندي سر، السر الذي خلق الفرق بيني وبين غيري هو لم أقل يوما أني ولدت في حي فقير بل كنت أرى ذلك الحي الفقير دافعا لأتحرك وكنت أتساءل كيف سأستطيع في يوم من الأيام ان أعيش في حي أحسن من هذا، لم أقل يوما أن المحيط الذي أعيش فيه منحط و به أنااس بدون مستوى بل بالعكس كانت تلك النوعية من الناس دافعا لي ومحفزا ان أتحرك وأن أسأل نفسي كيف سأحسن المحيط الذي أعيش فيه وأصل لأعيش مع أناس في مستوى أحسن وتكون لي علاقات أحسن، لولا تلك الظروف السيئة التي مررت منها لما وصلت لما وصلت إليه اليوم ولما وصلت لما سأصل إليه بأذن الله في المستقبل. أي شيء سلبي في حياتك الآن أنت من تقرر هل تريد أن تقضي بقية حياتك تشتكي منه وتعيش في نفس الوضع ام أن تجعل من هذا الوضع دافعا تراه أو تتذكره فتشتعل فيك نار تدفعك للتحرك والاشتغال ومواجهة الحياة والسعي نحو التقدم. لا يمكن أن تغير حياتك في يوم او أسبوع او شهر أو سنة ولكن يمكن أن تغيرها في 10 سنين ولكن أكثر الناس مستعد أن يشتغل في وظيفة لا يحبها وأن يعيش العبودية ل 40 سنة ليحصل على التقاعد ويراها مدة قصيرة ولما تقول له 10 سنوات يقول لك أنها مدة طويلة جدا، ما وصلت إليه اليوم هو بعد 14 سنة من الشغل... أنت الذي يقرأ هذا المنشور أنت شخص رائع ولا تعرف روعتك وقوتك فقط مشكلتك هي التسرع وأنك تريد أن تصل لاهدافك بسرعة، لو أعطيت لنفسك المزيد من الوقت و اشتغلت كل يوم وسطر على كل يوم كنت ستصل لكل أهدافك. الوقت شيء مهم في المعادلة.






الصورة: مع سيارتي الاسطورة مازيراتي ريبيل التي منها فقط 200 في العالم كله و الوحيدة في المغرب وكان لي الشرف الحصول على هاته التحفة التي تطلبت 6 اشهر صناعة في مدينة مودينا الايطالية بمحرك فيراري وصناعة دقيقة جدا وصنعت منها شركة مازيراتي في العالم كله فقط 200 نسخة وكان لي الشرف ان احصل على واحدة، الصورة في ضاية رومي بمدينة الخميسات الملقبة بمدينة الصحة و الفليسات والتي لا يعرفها الكثير من الناس و لا يعرفون بتواجد هذا المكان الرائع في ارض المغرب المباركة
Maserati Ribelle : One of 200




السيارة لا يوجد لها اي فيديو على يوتيوب ولا اي صورة على الانترنت سوى الصور التي وضعتها مازيراتي في موقعها الرسمي ونقلتها بعض المواقع وهاته اول صورة حقيقية تنشر للسيارة لان باقي المشترين هم امراء و رجال اعمال ليسوا متفرغين للشبكات الاجتماعية ويوتيوب و ...




ليس هدفي ان اصل وحدي ولكن هدفي ان اصل انا ومعي فريق كبير من الناس ونجاحي يقاس بكمية الناس التي معي، ان نصل معا خير من يصل واحد منا فقط، نحن في انتظارك ... 2020






انا في مثل هذا اليوم قبل 3 سنوت فقط

صدمت لما علمت انها فقط 3 سنوات اقسم بالله اني احسست وكانها 30 سنة
ان كنت تشتغل 100 ساعة في الاسبوع ستحقق في سنة ما سيحققه الناس في 3 الى 4 سنوات
اما ان اشتغلت على هذا المستوى ل 5 سنوات فالآخرون يلزمهم 15 الى 20 سنة

الخدمة الخدمة الخدمة ... قريبا هناك الكثيييييير قادم باذن الله وكل شيء بفضل الله اولا و الثقة في الله ثانيا و الايمان بالله ثالثا وثم الشغل رابعا ( لا يوجد نجاح بدون ثقة و ايمان ) و الثقة في الله نجاح


 Arab Affiliate Summit



ان شاء الله في البث المباشر لاجيب على اسئلتكم في مجال التسويق الالكتروني و التجارة الالكترونية، كما يعرف الجميع اني اوقفت استعمال فايسبوك مباشرة بعد البث المباشر ساحدف تطبيق الفايسبوك من موبايلي من جديد.
تذكير: رابط بروفايلي فايسبوك في التعليقات اسفله



*الصورة: قبل ايام مع والدي و والدتي اختي و اخي في العاصمة Kuala Lumpur بماليزيا.




كل شيء يبدأ بفكرة

*****




في 2015 كنت المغربي الوحيد الذي حضر في مؤتمر Affiliate World Asia 2016 في بانكوك بتايلاند، وكنا في المجموع 3 عرب من حضروا بين ما يفوق 1300 شخص من الحضور، هاته السنة تجاوز عدد العرب الحاضرين 50 شخص، وهاته آخر ليلة بعد المؤتمر اجتمعنا في احد المطاعم في بانكوك ( ليس كل الذين حضروا ) في الصورة يوجد 20 مغربي و 4 مصريين و 1 جزائري و 1 اردني.




ليس سبب اني اقول لك انا هنا او ذاهب هنا لاتفاخر عليك بل كل شيء يبدا بفكرة ولا يوجد ما هو اخطر عدوى من الفكرة، السنة الماضية كنت وحيدا هاته السنة انظر كم ... اذن السنة القادمة ... اكثر و اكثر و الحمد لله الشباب المغربي الذي يشتغل في الانترنت في تزايد مستمر، ثاني شيء عدد المغاربة الذين يشتغلون في الانترنت ويعيشون في تايلاند في 2013 لم اكن اعرف احدا هنا الآن صاروا كثر جدا جدا جدا وباقي الاخوة سيلتحقون عما قريب منهم الاخ حسام الجزائري و اد يحيى و الكثير كانوا عطلة هنا ولكن الآن سيرجعون ليستقروا.
كل شيء يبدا بفكرة ... ابدا اليوم وانت عندك فكرة اين تريد ان تكون بعد 10 سنين من الآن.




مع متمنياتي بالتوفيق للجميع واحبكم في الله ولم اعد اكتب في الصفحة الا نآآدرا جدا و الآن ما يفوق 4 اشهر دون ان اكتب فيها ولكن اكتب على بروفايلي فايبسوك كل يومان او ثلاثة





ما حدث هو اني في 2011 كنت قد ربحت شيك به 27 الف دولار من CPA، فقلت الله الحمد لله هذا سيكون اكبر شيك اربحه في حياتي.جائت 2012 وحققت ارباح وكنت فرحانا جدا، جإيت 2013 لاحقق ارباح 2012 كلها في 6 اشهر.


جائت 2014 وجاء التكاسل حققت ارباح ولكن لم تكن كما تعودت عليه ولم اكن في تقدم مستمر.


جائت 2015 طيلة سنة 2015 لم انزل ابدا عن 30 الف دولار في الشهر، 2015 فقط مع عربي ادس حققت 200 الف دولار وحدها عربي ادس علما ان الارباح لا شيء امام كليك ديلر و باقي شركات CPA.



جائت 2016  سنة * * * العظيم  لم اشتغل ابدا، مسافر والحمد لله و لازلت في سفر وسابقى في سفر وعطلة، هناك فريق يشتغل في مكاني، ادفع لهم 300 دولار للفرد في الشهر ولكن ان لم يتصلوا بي ادفع لهم 250 دولار للفرد في الاسبوع، مقابل كل اسبوع لم يتصلوا بي ادفع لهم 250 دولار لماذا ؟ حتى لا يزعجوني وحتى يفكروا في حلول لمشاكلهم دون الاعتماد علي وليعرفوا انهم لو اتصلوا بي = 250 دولار ضاعت = لن يتصلوا بي الا اذا كان حقيقة شيء جدي وطارئ ولم يجدو له حل يتطلب تدخلي. علما اني بليد وكسول جدا ومتكاسل ولا اريد ان اتعب واكبر الفريق اكثر واكثر لاني لا اريد اي ازعاج في حياتي اعيش في منطقة راحة كبيرة و هذا يكون اسوأ ما قمت به في 2016 هو توسيع منطقة الراحة، ولكن 2016 فقط في 6 اشهر الاولى الحمد لله من السنة حققت كل ما حققت في 2015.



2010 كانت عندي في حسابي 7000 دولار بعد ان تزوجت بعد مصاريف العرس و ... بقي عندي 2000 دولار ومن هنا بدأت القصة.



2009 انهيت دراستي كنت اربح من ادسنس وكانت عندي خبرة متراكمة فقبلها Adbrite وقبلها بعت في موقع Ebay و قبلها فتحت شركتي للتسويق واغلقتها في 2010 و قبلها الاف التجارب الفاشلة.


ما قرأته الفوق لا يساوي اي شيء مجرد شخص يشارك معلومات وارقام ليحفزك، هناك من هم اصدقائي وهناك من لا اعرفهم ويحققون اكثر مني باضعاف مضاعفة. واهم شيء في الاول و الأخير هل انت مرتاح في حياتك؟ هل الشغل الذي تشتغل فيه تحبه؟



ساقول لك تخيل معي شخص يكره عمله ويربح من عمله 50 دولار في اليوم مع شركة بها مدير يوميا يخنق حياته، و شخص ثاني يشتغل من بيته ويربح فقط 10 دولار ولا يحس انه يشتغل بل يحس انه يلعب ويعمل وهو فرحان لانه يقوم بما يحب، من في نضرك اكثر 10 ام 50 ؟؟؟ لا يا صديقي في هاته الحالة 10 اكثر بكثيييييييير من 50 لهذا قلت لك اهم شيء ان تكون مرتاح في حياتك، فلدي صديق جاء ليجلس معي 48 ساعة في تايلاند ( لا يشتغل في الانترنت ) لم نستطع التكلم لان كل مرة هاتفه يرن، طول الوقت يصرخ في الهاتف لا يعرف الراحة ارباحه تفوقني مرات ومرات ولكن ليس لديه وقت ليجلس حتى مع نفسه. ارجع واقول هل انت نفسيا مرتاح؟ غير مرتاح = ابحث عن راحتك ف 10 دولار وانت مرتاح خير من 50 وانت مهووس وتعاني من الشكوك و تعاني ازمات نفسية حادة ولديك مدير يدوس على رقبتك و امضيت عقد ل 10 سنين او 5 سنين ولا تستطيع حتى ترك العمل الذي انت فيه. و لديك قروض ... لا اريد ان اتكلم عن القروض، فيا ما لدي من اصدقاء يبكي مما يحدث له في حياته في عمله اقول له قدم استقالتك اجلس في البيت 3 اشهر وابحث ببطيء الى ان تجد شغل آخر يقول لي سيمو انت فقط تتكلم انا فقط صابر لان علي قروض. فان اردت ان تبقى بكرامتك نصيحتي لك لا للقروض.


المرجوا الإشتراك في قناتي الأولى "سعيد شو said show" ستستفيدوا منها بإذن الله فيها مقاطع مذعلة وسلسلات وبرامج أقدمها بمنتهى الروعة ستنال إعجابكم بالفعل.




اجع واقول لك 10 دولار مع الحرية والراحة احسن من 50 مع العقود والالتزامات و لا توجد راحة.
اعتذر للاخوان في الفترة الاخيرة لم اعد انشر كثيرا في الصفحة، لكني انشر على بروفايلي تقريبا كل يوم، ان كنت تريد متابعتي من الاحسن اضفني على بروفايلي الخاص في فايسبوك ستجده في اول تعليق، في الفترة الاخيرة تصلني الكثير من الرسائل لماذا لم اعد موجود على فايسبوك، لا بالعكس موجود ولكن بكثرة على بروفايلي، بروفايلي في اول تعليق، مع متمنياتي بالتوفيق للجميع


جائت 2016  سنة * * * العظيم  لم اشتغل ابدا، مسافر والحمد لله و لازلت في سفر وسابقى في سفر وعطلة، هناك فريق يشتغل في مكاني، ادفع لهم 300 دولار للفرد في الشهر ولكن ان لم يتصلوا بي ادفع لهم 250 دولار للفرد في الاسبوع، مقابل كل اسبوع لم يتصلوا بي ادفع لهم 250 دولار لماذا ؟ حتى لا يزعجوني وحتى يفكروا في حلول لمشاكلهم دون الاعتماد علي وليعرفوا انهم لو اتصلوا بي = 250 دولار ضاعت = لن يتصلوا بي الا اذا كان حقيقة شيء جدي وطارئ ولم يجدو له حل يتطلب تدخلي. علما اني بليد وكسول جدا ومتكاسل ولا اريد ان اتعب واكبر الفريق اكثر واكثر لاني لا اريد اي ازعاج في حياتي اعيش في منطقة راحة كبيرة و هذا يكون اسوأ ما قمت به في 2016 هو توسيع منطقة الراحة، ولكن 2016 فقط في 6 اشهر الاولى الحمد لله من السنة حققت كل ما حققت في 2015.



2010 كانت عندي في حسابي 7000 دولار بعد ان تزوجت بعد مصاريف العرس و ... بقي عندي 2000 دولار ومن هنا بدأت القصة.


2009 انهيت دراستي كنت اربح من ادسنس وكانت عندي خبرة متراكمة فقبلها Adbrite وقبلها بعت في موقع Ebay و قبلها فتحت شركتي للتسويق واغلقتها في 2010 و قبلها الاف التجارب الفاشلة.ما قرأته الفوق لا يساوي اي شيء مجرد شخص يشارك معلومات وارقام ليحفزك، هناك من هم اصدقائي وهناك من لا اعرفهم ويحققون اكثر مني باضعاف مضاعفة. واهم شيء في الاول و الأخير هل انت مرتاح في حياتك؟ هل الشغل الذي تشتغل فيه تحبه؟



ساقول لك تخيل معي شخص يكره عمله ويربح من عمله 50 دولار في اليوم مع شركة بها مدير يوميا يخنق حياته، و شخص ثاني يشتغل من بيته ويربح فقط 10 دولار ولا يحس انه يشتغل بل يحس انه يلعب ويعمل وهو فرحان لانه يقوم بما يحب، من في نضرك اكثر 10 ام 50 ؟؟؟ لا يا صديقي في هاته الحالة 10 اكثر بكثيييييييير من 50 لهذا قلت لك اهم شيء ان تكون مرتاح في حياتك، فلدي صديق جاء ليجلس معي 48 ساعة في تايلاند ( لا يشتغل في الانترنت ) لم نستطع التكلم لان كل مرة هاتفه يرن، طول الوقت يصرخ في الهاتف لا يعرف الراحة ارباحه تفوقني مرات ومرات ولكن ليس لديه وقت ليجلس حتى مع نفسه. ارجع واقول هل انت نفسيا مرتاح؟ غير مرتاح = ابحث عن راحتك ف 10 دولار وانت مرتاح خير من 50 وانت مهووس وتعاني من الشكوك و تعاني ازمات نفسية حادة ولديك مدير يدوس على رقبتك و امضيت عقد ل 10 سنين او 5 سنين ولا تستطيع حتى ترك العمل الذي انت فيه. و لديك قروض ... لا اريد ان اتكلم عن القروض، فيا ما لدي من اصدقاء يبكي مما يحدث له في حياته في عمله اقول له قدم استقالتك اجلس في البيت 3 اشهر وابحث ببطيء الى ان تجد شغل آخر يقول لي سيمو انت فقط تتكلم انا فقط صابر لان علي قروض. فان اردت ان تبقى بكرامتك نصيحتي لك لا للقروض.



اجع واقول لك 10 دولار مع الحرية والراحة احسن من 50 مع العقود والالتزامات و لا توجد راحة.اعتذر للاخوان في الفترة الاخيرة لم اعد انشر كثيرا في الصفحة، لكني انشر على بروفايلي تقريبا كل يوم، ان كنت تريد متابعتي من الاحسن اضفني على بروفايلي الخاص في فايسبوك ستجده في اول تعليق، في الفترة الاخيرة تصلني الكثير من الرسائل لماذا لم اعد موجود على فايسبوك، لا بالعكس موجود ولكن بكثرة على بروفايلي، بروفايلي في اول تعليق، مع متمنياتي بالتوفيق للجميع.















عندما تصاب بالاحباط ويكون السبب توقعاتك
******************




موقع هذا ما كان hadamakan.com في مدة شهر صار الموقع 139 الاكثر زيارة في المغرب، واقترب من 100 الف عالميا، ولكن كنت اشتغل على ان بعد شهر سوف يكون تحت عتبة 100 الاوائل الاكثر زيارة في المغرب، حتى الآن هو في ترتيب اكثر من جيد مقارنة بشهر على انطلاقه ولكن لما لا تحقق توقعاتك فان هناك شعور سلبي يبدأ في التسرب الى .....





في الايام الماضية عدد الزوار يوميا كان يفوق 24 الف زائر وفي احد الايام وصلنا 31 الف زائر، في شهر صار موقع هذا ما كان في صفحة الفايسبوك الخاصة به 33 الف متابع.

الزوار تأتي من اعلانات فايسبوك Facebook Ads واعلانات قوقل Adwords واعلانات يوتيوب Youtube Ads، اما 38% من زوار الموقع فهم زوار سبق وان قاموا بزيارته.



شعور سلبي يراودني رغم كل النتائج التي تم تحقيقها ولكن لم تصل لتوقعاتي، لهذا لا تجعل ابدا توقعاتك اكبر بكثير من امكانياتك فعندما لا يتحقق ذلك سوف تصاب بحالة احباط.





الامور تمشي وليس كما كنت انتظر
الحسابات فاقت كل التوقعات
التوقعات لم تكن كما كنت اتوقع
موقع هذا ما كان www.hadamakan.com في 10 ايام صار الموقع 480 الاكثر زيارة في المغرب ولازال سوف يتقدم
وصار ترتيبه العالمي 279 الف والله انها الصدمة
البارحة توقف الموقع بعد ان كان فيه ما يفوق 600 زائر في نفس الوقت والنتهى البارحة بعدد زيارات يساوي 15183 زيارة
واليوم رغم ان السيرفر لم يعد للعمل الا بعد الساعة 3 والنصف بعد الزوال فحققنا 14982 زائر كان من المتوقع لو كان الموقع يشتغل اليوم باكمله لحققنا 30 الف زائر... وان شاء الله المزيد في الايام المقبلة
هذا لا يفرحني اكثر مما يجعلني افكر كثيرا واحس بالمسؤولية ولا زال امامي اشواط كثيرة يجب قطعها...
نقطة مهمة: لم اضف احصائيات Google Analytics الا قبل 4 ايام للموقع فقبلها كنت استعمل Histats ولكنها ليست واضحة في تقاريرها لاداة Google Analytics.







عندما تفقد الثقة في نفسك والسبب يكون الجو العام
*****************************************




كان اليوم يوم اثنين، استيقضت من النوم عل الساعة 5 والنصف صباحا، اتجهت لسفارة امريكا في الدار البيضاء، كان لي موعد هناك مع القنصل لاجدد فيزتي لامريكا على الساعة 8 صباحا، ذهبت فبدأت في الانتضار فهناك اناس قبلي، الاول رفض، الثاني رفض، الثالت رفض، الرابع رفض، وتسمع مرة تلو الاخرى نعتذر او من فضلك خد هاته الورقة ( ورقة الرفض )، رغم ان لك ثقة في نفسك واجتزت الاختبار اكثر من مرة تبدأ ثقتك في الاهتزاز، بدأت انتضر ان اسمع اسمي وانا متوتر وذلك للجو العام السائد لان الكل متوتر ولا شخص حصل على فيزا، بدأ يدخلني الشك ربما لن يجددوا لي فيزتي، ولماذا؟ انا مواطن صالح، دائما احترم تواريخ نهاية الفيزا وادخل قبلها، لا اعمل اي مشاكل، ولاول مرة احس نفسي ان كل 5 دقائق تمضي وارى المزيد من الناس ترفض طلباتهم ازيد في فقدان الثقة في نفسي، وعقلي يلعب معركة ضدي ويغزوني بافكار ويبدأ لي في المقارنة السلبية، انظر انه مدير شركة ورفض، ومن تكون انت انت مجرد مواطن مغربي يشتغل Freelancer WebMarketer ليس لك اي وظيفة رسمية، اعود واقول لنفسي كنت دائما تنجح وسوف تنجح ليقول لي عقلي انظر لتلك السيدة لديها ايفون 5 مثلك ولكنها انيقة اكثر منك وتتكلم الانجليزية احسن منك ورفضت.... ومن تكون انت هاته المرة سوف ترفض.
الدقائق تمضي وثقتي تهتز، سمعت اسمي فذهب ذلك الشعور كنت انتضر اسئلة كثيرة، اجدد امامي نفس القنصل الذي اجرى لي الاختبار اخر مرة ( فتاة امريكية ) تقول لي هل لازلت تشتغل Freelancer قلت نعم.مع نفس الشركة اجبت نعم، لماذا تريد الذهاب لامريكا اجبت لماذا ..... قالت لي تفضل واعطتني ورقة القبول، تلك الورقة الصغيرة التي يحلم بها الكل، ورقة صغيرة زرقاء ....

تلك الورقة الزرقاء يراها البعض ورقته نحو الجنة، نحو ارض الميعاد، ذلك المواطن الذي داق درعا في بلاده، حيث تنتهك حقوقه صباح مساء، وصار يرى في امريكا هي الجنة هي الطريق وهي الفرار وهي الملاذ، ولكن ينتهي بصدمة اخرى وهي صدمة رفض الطلب.

مواطن وعدته كل الحكومات ولم تحقق له شيء، اخر ورقة لعبها هي ورقة الحزب الاسلامي العدالة والتنمية الذي وضع فيه كل الآمال وكان يرجوا في الخير بعد ان سمع من رئيس الحكومة انه سوف يجعل اقل دخل 3000 درهم انه سوف ينقص من البطالة وانه سوف ينقص من نسبة العجز، فاذا بالمواطن يصتدم بالواقع وهو زيادة في المواد الاولية ليس هناك زيادة في الدخل والحد الادنى للاجور كل ما في الامر ويناقش هو زيادة في الدخل للبرلمانيين وكذلك الوزراء، زيادة في البطالة، اما القروض الخارجية فحدث ولا حرج وزادت نسبة العجز.

خرجت فرحانا من السفارة وفي يدي تلك الورقة الزرقاء، ولكن ما ان مرت بضع دقائق حتى بدأت افكر في تلك الناس التي رفضت وملامح وجههم ويأسهم، حتى بدأت احس شعورا سلبيا، اتذكر ذلك المواطن المقهور الذي داق ذرعا في وطنه .... اريد ان اقول الكثير ولكن السطور لا تكفي للتعبير عن ما يجول بخاطري واحب ان اكتب كثيرا في الصفحة ولكن انشغلت هاته الايام في اقرب وقت اجد الوقت سوف ارجع للكتابة.

معلومات: سبب الرفض هو عدم الاقناع، وان المغاربة الذين سبقوا ومنحتهم امريكا فيزات ذهبوا وهربوا هناك ولم يعودوا وهذا ادى الى صنع صورة سلبية، يعني ليس هناك اي ضلم.

تذكير: الاثنين الماضي اطلقنا موقع الجريدة الاكترونيةwww.hadamakan.com الذي كان سبب انشغالي في الشهر الماضي، الآن اشتغل على مشروع آخر في المستقبل سوف احدثكم عنه.

بالتوفيق للجميع، احبكم في الله واعدكم قريبا لما اجد وقت سوف اعود للكتابة في الصفحة



كانت هذه المقالة عبارة عن تجميعة من أغلب الستوريات أو قصص سيمو لايف لمحبيه جمعناها لكم في مكان واحد مع صور سيمولايف SIMO LIFE

المرجوا الإشتراك في قناتي الأولى "سعيد شو said show" ستستفيدوا منها بإذن الله فيها مقاطع مذعلة وسلسلات وبرامج أقدمها بمنتهى الروعة ستنال إعجابكم بالفعل.


المقالة التالية المقالة السابقة
1 تعليق
  • SAID ELJAMALI
    SAID ELJAMALI 22 يوليو 2019 في 6:24 ص

    يعتبر سيمو لايف واحد من أكثر الناس الذين أتخذهم كقدوة لي في مجال البيزنس بجميع أفرعه ، بسبب تواضعه وعدم بخله على إخوانه في نشر المعلومة بالإضافة أنه لم ينسى أصله رغم النجاحات التي حققها، من بين أهدافي أن ألتقي به وتجمعني معه علاقة محبة في الله ، ليس من أجل المال أو طمعاً فيما يملكه، ولكن لطيبة قلبه وتمثيله للرجل ذو القيمة في المجتمع، أمثاله تحتاج أمتنا والله العظيم.. بالتوفيق للجميع أرجوا أن ينال المقال إعجابكم وشكرا لمروركم

اضـف تعليق
comment url